استعلام عن معاش تكافل وكرامة و كيفيةتسجيل شكوي ومتابعة الشكوي بالصور
خطوات متابعة شكوى سابقة ببرنامج تكافل وكرامة
1. يتم الدخول على الرابط https://tk.moss.gov.eg/.
2. يكتب المواطن الرقم القومي له في الجزء المخصص لذلك.
3. يضغط المواطن على كلمة استعلام.
4. تظهر نتيجة الاستعلام للمواطن وسيتعرف منها على البيانات الخاصة به السابق ذكرها.
5. يتم الضغط على كلمة متابعة شكوى.
6. تظهر للمتقدم بالشكوى بيانات الشكوى وجهة ومحتوى الرد على الشكوى.
7. يمكن للمتقدم بالشكوى، تسجيل شكوى أخرى جديدة بالضغط على تسجيل شكوى أخرى.
خطوات تسجيل شكوى أخرى لبرنامج تكافل وكرامة
1. ستظهر للمتقدم بالشكوى صفحة البيانات الاستعلامية المطلوب استكمالها لمتابعة الشكوى وهي:
- اختيار المحافظة، الإدارة الاجتماعية والمركز/ قسم الشرطة التابع له. (ستظهر بشكل تلقائي في حالة أنّ المتقدم بالشكوى من الأسر المستفيدة بالبرنامج).
- تحديد نوع الشكوى (من قائمة الاختيارات).
- كتابة عنوان الإقامة بالوصف التفصيلي.
- رقم التليفون المحمول للمتقدم بالشكوى (أو أقرب فرد للأسرة).
- رقم الهاتف الأرضي.
- كتابة تفاصيل الشكوى.
2. الضغط على كلمة تسجيل.
3. في حالة تحديد نوع الشكوى (إيقاف أو تجميد البطاقة) أو (تظلم من عدم الحصول على الدعم النقدي) ستظهر الرسالة التالية:
(يرجى العلم أنّه تم تسجيل عدد 1 شكوى سابقًا ولتسجيل شكوى أخرى سوف تتحمل مبلغ قيمته 5 جنيهات مصري لا غير)
4. في حالة موافقة المتقدم بالشكوى على تحمله مبلغ 5 جنيهات يتم الضغط على كلمة تسجيل مرة أخرى.
وتوصي وزارة التضامن الإجتماعي، في حالة الحاجة لمزيد من المعلومات، بالتواصل مع خدمة الخط الساخن 19680 المخصص للرد على استعلامات برنامج تكافل وكرامة وكذلك التواصل علي البريد الإلكتروني tk.grievance@moss.gov.eg.
تعليقات
إرسال تعليق